English
القائمة

التعلم المؤسسي
Governance
الحوكمة المحلية
الحماية والدمج
الابتكار والفرص

أخبار وإعلام

أخبار وإعلام

803 مراجعين ضمن فعالية اليوم الطبي المجاني للبر والإحسان في عيمة بالطفيلة

24 ,Sep 2023

قدمت حملة البر والاحسان في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية( جهد)، خلال اليوم الطبي المجاني الذي نظمته  في بلدة عيمة بمحافظة الطفيلة، خدمات طبية علاجية واستشارية لـ 803 مراجعين لمختلف عيادات الاختصاص المشاركة.

كما عاين الفريق الطبي المتطوع خلال الفعالية 10 حالات لمرضى، بحاجة الى مزيد من التدخلات الطبية والعلاجية والجراحية، التي ستعمل الحملة على متابعتها في اطار شراكتها مع القطاع الطبي الخاص.

وتضمن اليوم الطبي، الذي شارك فيها اطباء من خلال 11 عيادة اختصاص، تقديم الأدوية المجانية للمراجعين، ومحاضرات توعوية وتثقيفية  للأطفال حول العناية بالفم والاسنان وحمايتها من التسوس، باستخدام مادة  الفلورايد.

وجاء تنظيم اليوم الطبي ضمن برنامج لمسة شفاء لحملة البر والإحسان، والذي يهدف الى الوصول للمناطق النائية في مختلف مناطق المملكة، وتقديم خدمات طبية على ايدي اخصائيين في مختلف الاختصاصات الطبية.

وقال رئيس الفريق الطبي لحملة البر والإحسان الدكتور نايف العبداللات، إن الأيام الطبية للحملة تكستب أهمية خاصة من خلال شموليتها لاهم الاختصاصات الطبية، واستدامتها للخدمات للمراجعين عبر المتابعات الطبية اللازمة لبعض الحالات المرضية.

واضاف  أن الحملة تولي أهمية خاصة للايام الطبية المجانية؛ لما تسهدفه من للأفراد والأسر العفيفة التي تعاني ظروفا اقتصادية واجتماعية صعب، مؤكدا استمرار هذا النهج للحملة انسجاما مع رسالة جهد في المساهمة في احداث التنمية الاجتماعية والبشرية والاقتصادية المستدامة.

بدورهم، عبر مراجعون عن تقديرهم لحملة البر والاحسان باقامة هذه الفعالية الطبية، مشدين كذلك بجهود بكفاءة وخبرات الفريق الطبي المشارك، وتنوع الاختصاصات الطبية.

يذكر أن الخدمات المقدمة ضمن اليوم الطبي شملت عيادات الباطنية والقلب، والعيون، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والجلدية، والصدرية، والعظام، والروماتيزم والمفاصل، والنسائية، والاسنان.

  • Back to top